اتحاد (ARU) يدين رفض ميانمار دخول بعثة أممية للتحقيق في اضطهاد الروهنغيا Reviewed by Momizat on . أدان اتحاد روهنغيا أراكان (ARU) رفض حكومة ميانمار منح تأشيرة الدخول إلى أراضيها للجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن التحقيق في اضطهاد مسلمي الروهنغيا أدان اتحاد روهنغيا أراكان (ARU) رفض حكومة ميانمار منح تأشيرة الدخول إلى أراضيها للجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن التحقيق في اضطهاد مسلمي الروهنغيا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » ARU & GRC » اتحاد روهنجيا أراكان (ARU) » أخبار الإتحاد » اتحاد (ARU) يدين رفض ميانمار دخول بعثة أممية للتحقيق في اضطهاد الروهنغيا

اتحاد (ARU) يدين رفض ميانمار دخول بعثة أممية للتحقيق في اضطهاد الروهنغيا

أدان اتحاد روهنغيا أراكان (ARU) رفض حكومة ميانمار منح تأشيرة الدخول إلى أراضيها للجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة بشأن التحقيق في اضطهاد مسلمي الروهنغيا في ولاية أراكان.
جاء ذلك على لسان المدير العام للاتحاد البروفيسور وقار الدين بن مسيح الدين أثناء مشاركته في مؤتمر المجتمع الإسلامي شمال أمريكا “ISNA ” الذي سلط فيه الضوء على الوضع الراهن في شمال ولاية أركان وما يعانيه الشعب الروهنغي من عمليات تطهير عرقي وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية.
ودعا مسيح الدين حكومة ميانمار إلى السماح بدخول اللجنة وتيسير السبل لإجراء التحقيق بكل حرية وشفافية.
وكان السكرتير الدائم بوزارة الخارجية في ميانمار، قال إن بلاده لن تمنح تأشيرات تسمح بدخول أعضاء البعثة الأممية إلى البلاد” وأضاف قائلا :” إذا كانوا سيوفدون أحدا لتقصي الحقائق فلن يكون هناك ما يدعونا لأن نسمح لهم بالدخول”.
يشار إلى أن الأمم المتحدة حاولت عدة مرات في إرسال بعثة أممية إلى ولاية أراكان في ميانمار للتحقيق في تقارير ووثائق تحدثت عن إبادة جماعية بحق المسلمين الروهنغيا لكن حكومة ميانمار رفضت السماح بذلك واعتبرت ذلك شأنا داخليا لا شأن للأمم المتحدة والدول المجاورة بذلك.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *